12‏/08‏/2007

عائلة العم سام تقرر مصير العالم حول كؤوس النبيذ والسكر العلني




.... اللهم ثبت عقولهم وبارك لحكامنا فيهم

ولا تجعل مصيرنا بين أيديهم

إن الله تعالى هو الُمُشرِّع الحكيم، وقد اقتضت حكمته، في التشريع القرآني و حرم الخمر للتخليص عباده من تلك العادة المؤذية المستحكمة، وأضرارها المستعصية كما قال نبينا – صلى الله عليه وسلم "((( الخمر أم الخبائث))) وبدورها منعته القوانين العربية والإسلامية حتى القوانين الدولية. لكن وللأسف الشديد حلله الأقوياء الذين لا يخضعون ولا يعترفون بقوانين المنع.

خلال قمة الثمانية الكبار التي انعقدت في منتجع هايليجندام الألماني بين 6 و8 من شهر يونيو عرضت معظم التلفازات البلجيكية يوم الأحد10/6/2007 مقطعا لندوة صحفية أجراها الرئيس الفرنسي الجديد نيكولا ساركوزي مباشرة بعد لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير الذي وصل متأخرا للقاعة التي احتضنت أول ندوة صحفية يجريها أثناء قمة الثمانية الكبار ، وبدا "ساركوزي" وهو يتصبب عرقا معتذرا للصحافيين عن تأخره الذي أرجعه "للمباحثات المُطولة" التي أجراها الرئيس الروسي،ليطلب بارتباك وحركات واضحة من الصحافيين البدء في طرح الأسئلة، أترككم مع الشريط لتكملة باقي الفضائح ، وقد علق مقدم نشرة الأخبار البلجيكية قائلا:

((( الواضح أن ساركوزي لم يشرب الماء فقط مع بوتين))) وكان ساركوزي قد أعلن خلال حملته الانتخابية التي أوصلته قصر الإليزية أنه لا يتناول المشروبات الكحولية.

أما الرئيس الأمريكي المعروف بإدمانه على الكحول فهو يتجرع كؤوس بيرة ((من نوع بوكلر الألمانية ))) رفقة بلير وميركل و برودي، علنا وأمام عدسات الصحافة العالمية عيني عينك، واترككم مع الشريط لتكملة الباقي.


تصوروا معي بعد هذه الجلسات الماجنة بالصوت والصورة ما هي الأحكام التي تقرر وكيف يكون مصيرنا خصوصا أن هذه القمة كانت تحت عنوان (((النمو والمسئولية وسط تحديات عالمية جديدة ))) عن أي مسؤولية تتحدثون يا كبار العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بقلم صباح الشرقي
23/7/2007

ليست هناك تعليقات: